أخر الأخبار
الرئيسية » اخبار » بأمر من الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بآسفي درك الشماعية يستمع الى شهود سيدة حامل تعرضت لإعتداء من طرف قائد قيادة اجدور ؟

بأمر من الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بآسفي درك الشماعية يستمع الى شهود سيدة حامل تعرضت لإعتداء من طرف قائد قيادة اجدور ؟

 

أمر الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بآسفي بحر الأسبوع الجاري من شهر ماي ، الضابطة  القضائية بمدينة الشماعية بالتحقيق في الشكاية التي كانت تقدمت بها سيدة حامل تنحدر من دوار الكانات بقيادة اجدور إقليم اليوسفية  ضد قائد قيادة اجدوربتاريخ 14 ابريل 2022 الماضي تتعلق باقتحام سكن بالقوة والاعتداء الجسدي المفضي الى الإجهاض .

وتقول تفاصيل الشكاية التي يتوفر موقع منار اليوم على نسخة منها انه بتاريخ 08 ابريل 2022 المنصرم ،حوالي الساعة الثانية عشرة ظهرا ،تفاجأنا بالمشتكى به ، ومعه مجموعة من المخازنية (القوات المساعدة) واعوان السلطة المحلية وعلى رأسهم قائد قيادة اجدور ، يقتحمون علينا سكننا ، حيث وصلوا الى قاع المنزل دون اذن مسبق ودون اخبار ، حتى اننا فزعنا ، وحاولوا اخد أكياس من الاسمنت كانت داخل المنزل ، فلما استفسرناهم في الامر ، رفع القائد رجله عاليا وركلني على بطني بكل ما اوتي من قوة حتى سقطت على الأرض واغمي علي ، نقلت على وجه السرعة  على متن سيارة الاسعاف في حالة صحية حرجة الى مستشفى ابن طفيل بمراكش من اجل تلقي العلاجات الضرورية .

وقد استدعت الضابطة القضائية بالشماعية شهود الواقعة في اطار تعميق البحث حول الشكاية التي كانت تقدمت بها الضحية ح-و ، في مواجهة قائد قيادة اجدور ، لمعرفة أسباب وملابسات هذه القضية التي تفجرت مؤخرا بسبب اقتحام قائد سكن بدوار الكانات بجماعة اجدور بطربقة غير قانونية ، نتج عنها اغماء لسيدة حامل استدعى نقلها الى المستشفى التي رقدت فيه مدة طويلة سلمت لها شهادة طبية مدة العجز بها أربعين يوما .

ومعلوم ان قائد قيادة اجدور الظاهرة كان هو الآخر تقدم بشكاية لدى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية باليوسفية ، يشتكي فيها من تعرضه للاهانة من طرف عائلة المشتكية ، حيث فتح فيها المركز القضائي للدرك الملكي باليوسفية بحثا معمقا ، افضى الى اعتقال صاحب المنزل ، بعد ادانته من طرف المحكمة الابتدائية باليوسفية.

ومن المنتظر ان يستدعي الوكيل العام بمحكمة الاستئناف قائد قيادة اجدورفي الأيام القليلة القادمة للاستماع اليه في محضررسمي على خلفية الشكاية التي تقدمت بها السيدة الحامل ، تتهمه فيها بالاعتداء عليها جسديا والتسبب لها في نزيف ،كما جاء في شكايتها .