الرئيسية » اخبار » تزوير كشوفات بنكية  للحصول على تأشيرة السفر نحو الدول الاوروبية يجر شخصا للاعتقال باليوسفية

تزوير كشوفات بنكية  للحصول على تأشيرة السفر نحو الدول الاوروبية يجر شخصا للاعتقال باليوسفية

تمكنت عناصر المركز القضائي للدرك الملكي باليوسفية بناء على شكاية تقدمت بها مؤسسة بنكية من توقيف شخص يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بتزوير محررات رسمية واستعمالها في إعداد ملفات تأشيرات  للسفر نحو الدول الاوروبية وعرضها للاستعمال بمقابل مادي والنصب والاحتيال.

وكانت عناصر المركز القضائي باليوسفية فتحت بحثا قضائيا على خلفية شكاية تقدمت بها مؤسسة بنكية تفيد تلاعبات وتزوير في كشوفاتها البنكية ، من طرف مجموعة من الأشخاص تعرضوا للنصب والاحتيال من طرف مساعد محاسب ، ومواصلة لإجراءات البحث في هذه القضية تمكن المحققون من تحديد هوية المشتبه فيه الرئيسي في تزوير الكشوفات البنكية من اجل تسهيل عملية الحصول على تأشيرة السفر لمغادرة التراب الوطني نحو دول اجنبية .

وحسب ذات المصادر فإن المشتبه فيه ينشط في تزوير وثائق ومستندات ومحررات إدارية، تدخل ضمن ملفات الحصول على تأشيرات السفر إلى الدول الأوروبية، وهي الملفات المزورة التي يشتبه في استخدامها في تنظيم الهجرة غير الشرعية.

وقد أسفرت عملية الضبط والتفتيش المنجزة من العثور بحوزة المشتبه فيه على وثائق وسجلات وشهادات وأخرى ،علاوة على حجز عدد من الحواسيب كان يستعملها المتهم في تزوير الكشوفات البنكية

الى ذالك وبتعليمات من النيابة العامة المختصة تم اخضاع المشتبه فيه رهن تدبير الحراسة النظرية ، لاستكمال البحث معه في افق تقديمه لدى العدالة لتقول كلمتها فيه .