أزيد من 150 شجرة زيتون بثانوبة القدس التأهيلية بالشماعية بيعت بالمزاد العلني بسومة 5250 درهم ؟؟؟
webmaster
احمد لمبيوق المنار توداي….
تم الاعلان مؤخرا عن الاعلان عن بيع اشجار الزيتون المتواجدة بساحة وجنبات مؤسسة القدس التعليمية بالشماعية في المزاد العلني يوم الاحد 18/ 10/ 2015 ,وقد حضر في حدود الساعة العاشرة صباحا من نفس اليوم اربعة متنافسين على اشجار الزيتون التي يعود غرسها الى سنة التسعينيات بعدما كانت تستغل بشكل غير قانوني من طرف كل من هبي ودب من داخل المؤسسة ومن خارجها ,كاميرا المنار توداي كانت حاضرة لعملية السمسرة بقاعة الاساتذة بالثانوية وحضر هذه السمسرة كل من السيد مدير المؤسسة وموظفين اداريين والمكلف بخزانة الثانوية واحد الحراس الامنيين ,افتتح السيد المدير جلسة المزاد بكلمة ترحيبية أشار فيها الى ان ادارة المؤسسة باعت غلة أشجار الزيتون السنة الفارطة بمبلغ مالي قدره ونهايتة 3 آلاف درهم واضاف قائلا ان اشجار الزيتون مثمرة جيدا هذه السنة والادارة تنوي بيعها بثمن مناسب,واسترسل قائلا أن الادارة اقترحت مبلغا ماليا مناسبا وستنطلق عمليةالمزاد في حدود 3500 درهم طالبا من المتنافسين ان يتفضلوا بتسليم بطائقهم الوطنية و ان يشرعوا في عملية المزاد, واستمرت المنافسة بين التجار بطرق نزيهة وشفافة الى ان رست السومة على احد التجار بمبلغ 5250 درهم ..بعدها تمت صياغة تقرير يتعلق بالعملية برمتها منبها في نفس الوقت الى ان الادارة لا تتحمل مسؤولية جني الزيتون ….