أخر الأخبار
الرئيسية » الارشيف » افتتاح المعرض العلمي المحلي بمؤسسة ابن المعتز بسيدي شيكر بإقليم اليوسفية .

افتتاح المعرض العلمي المحلي بمؤسسة ابن المعتز بسيدي شيكر بإقليم اليوسفية .

موقع المنار توداي//08//05//2018// ذ/ عبدالغني لزرك///

افتتح المعرض العلمي المحلي بمؤسسة ابن
المعتز بسيدي شيكر زوال يوم الخميس الماضي 3 ماي 2018 ابتداء من الساعة 12:00،
بحضور مدير المؤسسة والسادة الأساتذة وأعضاء جمعية أمهات وأباء التلميذات
والتلاميذ، هذا المعرض العلمي الذي أشرف عليه الفريق العلمي (الأستاذين عبد الله
حداد وسليمان النجار)، والذي يعمل بشراكة مع جمعية المغرب العلمي بمبادرة مع
برنامج ميبي ، عرض فيه مشاريع تلاميذ وتلميذات 
النادي العلمي ومشاريعهم العلمية، وهي كالتالي:   
ـ مشروع مبرهنة فيتاغورس.
ـ مشروع المضخة المائية.
ـ مشروع البركان.
ـ مشروع مجموعة النظام الشمسي.
ـ مشروع الجهاز التنفسي عند الإنسان.
هذه المشاريع العلمية كانت مقسمة على عشرين
تلميذ وتلميذة، بمعدل أربع تلاميذ في كل مشروع، 
ولقد عرضت هذه الأعمال العلمية ولقيت استحسان وإعجاب زوار المؤسسة من من
أطر وتلاميذ، وخارجها من أولياء التلاميذ،وأعضاء جمعية أمهات وأولياء التلاميذ
والتلميذات، وفي يوم الجمعة 4 ماي 2018،ابتداء من الساعة 12:00 زوالا وإلى حدود
الساعة 13:00، اختارت اللجنة العلمية المكونة من الأساتذة عبد الغني لزرك ومصطفى
البارودي وجواد العضراوي، مشروعين من هذه المشاريع التي شاركت يوم الأحد 6 ماي
بالرباط 2018 ،في المعرض الوطني العلمي، والأمر يتعلق بالمشروع ” الجهاز
التنفسي عند الإنسان” الذي حققت به التلميذة وصال لعبودي المرتبة السادسة على
الصعيد الوطني، ومشروع ” البركان” الذي حقق به التلميذ ياسين العسلي
المرتبة الثامنة وطنيا، فهنيئا لهذا الفريق العلمي الذي حقق هذا الإنجاز التاريخي
العظيم، لسيدي شيكر وإقليم اليوسفية بصفة خاصة، ولجهة مراكش أسفي بصفة عامة.

حرر بقلم الأستاذ الباحث عبد الغني لزرك.