Site icon منار اليوم – جريدة شاملة مستقلة

استمرار اغلاق مفوضية الشرطة بالشماعية الى أين؟؟



هذه الصورة تبذوا لمنزل مهجورنبتت على جدرانه اعشاب طفيلية  وعشعشت فيه العناكب والطيور البرية من التفت إلي هذه البناية وشاهد واجهتها  تشمئز نفسه ويطرح ألف سؤال وسؤال عن مصيرها الذي كتب له ان يعيش ابدا مغلوقا منذ الاعلان عن افتتاحها منذ سنوات خلت ولم تجد الساكنة الى يومنا هذا تفسيرا مقنعا لاسباب اغلاقها،  ويتحسرويتدمر ولا من يجيب ولا من يحرك ساكنا  . إنها ليست منزلا عاديا وإنما هي مقر مفوضية الشرطة بالشماعية ، التي اكتراها المجلس البلدي منذ سنوات لفائدة رجال الامن كمقر ونواة لاحدات هذه المصلحة , وتم تجهيزها بمواصفات تستجيب لمتطلبات العصركما تم تعيين بعض رجال الامن من طرف ولاية الامن بآسفي لكن بمجرد إحداث عمالة اليوسفية ثم التراجع عن هذا المشروع . 
ومنذ سنوات وسكان مدينة الشماعية و معهم سكان الجماعات القروية المجاورة –  الطياميم – اجدور سيدي شيكر – ايغود – اجنان ابيه وغيرهم ينتظرون بفارغ الصبر فتح وتشغيل هذا المرفق الحيوي والظروري في حياتهم اليومية ، ورغم الوعود التي قطعها المسؤولون في هذا المجال على أنفسهم ورغم الطلبات المتكررة التي رفعها المجلس البلدي والوقفات الاحتجاجية التي نظمتها جمعيات المجتمع المدني في الموضوع ، ولحد الان لازالت دار لقمان على حالها وأحوالها فهل من آذان صاغية وضمائروطنية حية تستجيب لنداءات وانتظارات المواطنين التي لا تطالب الا بحق من حقوقها التي يخولها له اسمى قانون في البلاد الحق قي العيش بسلام وأمن واطمئنان./

عبد الكبير بن الضوأستاذ متقاعد