بمبادرة من السيد قائد المركز الترابي للدرك الملكي
بمدينة الشماعية انعقد جمعا عاما يومه الاربعاء 25/03/2015/ صباحا بمقر باشوية
الشماعية ضم ممثلين عن السلطات الادارية
المحلية وممثلين عن المجلس البلدي و السلطات الامنية المحلية وذلك من اجل
تدارس الاوضاع الامنية بالمدينة ومحيطها, وفي معرض كل التدخلات كان النقاش عموما
منكبا على الجانب الامني وكيفية الحد من ظاهرة الاجرام ومحاربته بكل الوسائل
المتاحة,وقد ثمن الجمع هذه المبادرة التي تستحق التنويه وتفاظر الجهود من طرف كل الجهات
المعنية حتى تنعم المدينة بالامن والاستقرار,هذه المبادرة كذلك تستحق اكثر من
تنويه وإشادة قلما نجدها عند مسؤولين وطنيين من مثيل السيد قائد المركز الترابي
للدرك الملكي بالشماعية,الذي دشن مجيئه باستراتيجية امنية محكمة وسيطرة كاملة على
كل البؤر السوداء بالمدينة وتنقيتها وتطهيرها من المجرمين الخارجين عن القانون,وفي
سياق الحديث افادت مصادرنا أن الاجتماع اختتم اطواره بتفعيل دورية ليلية مشتركة تتكون
من فردين من القوات المساعدة واعوان السلطة ممثلين في شيخين او مقدمين زائد اثنين
من عناصر الدرك الملكلي تسند لها مهمة تمشيط المدينة ومحيطها من الايادي الآتمة
وتتبع عن قرب الاوضاع الامنية بكل دقة واحترافية حتى تتمكن من استتباب الامن
والاستقرار والحفاظ على ارواح وممتلكات الساكنة ,كما يسند لأيها مراقبة السوق
الاسبوعي وحمايته من اللصوص والنشالين ومعترضي السبيل,كما حث الجمع على ضرورة
اشراك فعاليات المجتمع المدني في مثل هذه اللقائات ومطالبته بتقديم المساعدات
المعنوية للسلطات الامنية وذلك بالتبليغ عن اي مجرم او خارج عن القانون وكذلك
بالنسبة لعامة المواطني حتى يكون الجميع من سلطات امنية وسلطات ادارية محلية ومجلس
بلدي ومواطنين ومواطنات قد ساهموا بفعالية كبيرة وروح وطنية عالية في استقرار وامن
وسلامة المدينة والمواطنين.
تحركات أمنية في إتجاه استتباب الامن بالشماعية


