أخر الأخبار
الرئيسية » اخبار » اعتقال أستاذة وخليلها يشتبه في تورطهما في  شبهة التزوير وحيازة المؤثرات العقلية

اعتقال أستاذة وخليلها يشتبه في تورطهما في  شبهة التزوير وحيازة المؤثرات العقلية

 

علم “موقع منار اليوم الالكتروني “ من مصادر جيدة الاطلاع ، ان عناصر المركز القضائي للدرك الملكي باليوسفية  احالت اليوم  الثلاثاء 05/12/2023 أستاذة في عقدها الثلاثين وخليلها البالغ من العمر 28 سنة ينحدرون من مدينة اليوسفية، على انظار وكيل الملك بابتدائية اليوسفية ، للاشتاه في تورطهما في شبهة تزوير وصفات طبية للحصول على ادوية مخدرة باسم طبيب عام بجماعة رأس العين لاستغلالها في التخدير .

وأفادت ذات المصادر انه بناء على شكاية تقدم بها طبيب عام لدى الجهات المعنية تشير الى ان بعض الصيدليات ضبطت وصفات طبية مشكوك في امرها تحمل في يياناتها وصفات لاقراص الهلوسة توصف عادة لدوي الامراض النفسية من طرف اطباء نفسانيين ، ما دفع بالصيدلي الاتصال بالطبيب وابلاغه بالنازلة .

 

وتفيد المعطيات الأولية التي حصل عليها الموقع ، انه على اثر شكاية الطبيب باشرت فرقة  دركية متخصصة في مكافحة المؤثرات العقلية ابحاثها وتحرياتها الميدانية في هذا الشأن ، وقامت بترصد المشتبه فيهما الى ان اهتدت اليهما وتم توقيفهما ، و بتعليمات من النيابة العامة بابتدائية اليوسفبة تم اخضاعهما لتدبير الحراسة النظرية من اجل تعميق البحث معهما .

 

واثناء التحقيق مع المشتبه فيهما والاستماع اليهما في محضر قانوني ، ومواجهتما بأسئلة ودلائل انهار المتهمين واعترفا بالمنسوب اليهما ،حيث اقرا انهما يشتريان أنواع مخدر “القرقوبي ” عن طريق تزوير وصفة طبية بوسائل الكترونية للادلاء بها عند الصيدلي  من اجل الحصول عليها لاستهلاكها لانهما مدمنان على تعاطيها .

 

استثمار المعطيات التي توصل اليها المحققون ، اسفرت عن ضبط كمية من حبات  أقراص الهلوسة ، وعلب فارغة من مختلف مخدر القرقوبي اثناء تفتيش منزل الأستاذة ، وتفتيش بيت خليلها الذي لم يكن سوى لاعب كرة القدم لفريق اولمبيك اليوسفية .

وارتباطا بذات الموضوع ، أحيل المتهمين الاثنين على أنظار النيابة العامة بتهم تتعلق بالتزوير واستعماله من اجل الحصول على المؤثرات العقلية وحيازة حبات الأقراص المخدرة .