Site icon منار اليوم – جريدة شاملة مستقلة

تأجيل جلسة انتخاب رئيس جماعة اجدور بإقليم اليوسفية لعدم اكتمال النصاب القانوني

 

أفادت مصادر جد مطلعة ل”منار اليوم” بأن اشغال جلسة التصويت على رئيس جماعة اجدور ، التي انعقدت اليوم الخميس 23 شتنبر 2021 صباحا بقاعة الاجتماعات بمقر الجماعة ،قد تم تأجيلها الى يوم الاثنين المقبل من الشهر الجاري لعدم اكتمال النصاب القانوني .

وأوضحت ذات المصادر ، ان المنافس القوي لرئاسة المجلس الجماعي لأجدور احمد مرفوق، مدعما من طرف 14 عضوا مستشارا ، تغيب عن الحضور لجلسة التصويت ، وذلك راجع الى الاتصالات المكثفة التي يباشرها مع عدد من الناجحين في استحقاق ثامن شتنبر للظفر برئاسة المجلس ، ومعلوم ان نتائج اقتراع 08 شتنبربجماعة اجدور أعطت الصدارة لحزب الاستقلال بأربعة عشرة مقعدا ، جاء من بعدها حزب الجرار ب 11 مقعدا ، فيما حصل حزب الحمامة على صوت واحد كما  هو الشأن كذلك بحزب العدالة والتنمية وحزب السنبلة.

وبحسب المعطيات التي توفرت لدى الجريدة  ، قاطع حزب الاستقلال الجلسة لكسب المزيد من الوقت من اجل الحصول على اغلبية مريحة ،تمكنه من الفوز بالرئاسة ، في الوقت الذي يواصل فيه تحالف  الجرار والسنبلة والحمامة والمصباح ،التأكيد على رغبته في الحصول على الأغلبية  من اجل تدبير الشأن المحلي .

الى ذلك رفعت السلطات المعنية جلسة  التصويت على رئيس مجلس جماعة اجدور ،وفقا لمنطوق القانون التنظيمي للجماعات الترابية ، معلنة انعقاد جلسة ثانية يوم الاثنين المقبل من الشهر الجاري.

منــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــار اليـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوم