أخر الأخبار
الرئيسية » اخبار » تأجيل جلسة انتخاب رئيس جماعة اجدور بإقليم اليوسفية لعدم اكتمال النصاب القانوني

تأجيل جلسة انتخاب رئيس جماعة اجدور بإقليم اليوسفية لعدم اكتمال النصاب القانوني

 

أفادت مصادر جد مطلعة ل”منار اليوم” بأن اشغال جلسة التصويت على رئيس جماعة اجدور ، التي انعقدت اليوم الخميس 23 شتنبر 2021 صباحا بقاعة الاجتماعات بمقر الجماعة ،قد تم تأجيلها الى يوم الاثنين المقبل من الشهر الجاري لعدم اكتمال النصاب القانوني .

وأوضحت ذات المصادر ، ان المنافس القوي لرئاسة المجلس الجماعي لأجدور احمد مرفوق، مدعما من طرف 14 عضوا مستشارا ، تغيب عن الحضور لجلسة التصويت ، وذلك راجع الى الاتصالات المكثفة التي يباشرها مع عدد من الناجحين في استحقاق ثامن شتنبر للظفر برئاسة المجلس ، ومعلوم ان نتائج اقتراع 08 شتنبربجماعة اجدور أعطت الصدارة لحزب الاستقلال بأربعة عشرة مقعدا ، جاء من بعدها حزب الجرار ب 11 مقعدا ، فيما حصل حزب الحمامة على صوت واحد كما  هو الشأن كذلك بحزب العدالة والتنمية وحزب السنبلة.

وبحسب المعطيات التي توفرت لدى الجريدة  ، قاطع حزب الاستقلال الجلسة لكسب المزيد من الوقت من اجل الحصول على اغلبية مريحة ،تمكنه من الفوز بالرئاسة ، في الوقت الذي يواصل فيه تحالف  الجرار والسنبلة والحمامة والمصباح ،التأكيد على رغبته في الحصول على الأغلبية  من اجل تدبير الشأن المحلي .

الى ذلك رفعت السلطات المعنية جلسة  التصويت على رئيس مجلس جماعة اجدور ،وفقا لمنطوق القانون التنظيمي للجماعات الترابية ، معلنة انعقاد جلسة ثانية يوم الاثنين المقبل من الشهر الجاري.

منــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــار اليـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوم