أخر الأخبار
الرئيسية » اخبار » الرعاة الرحل يعتدون على مواطنين من دوار السلامنة بجماعة السبيعات اقليم اليوسفية ويرسلونهم الى مستعجلات الجبورات ؟

الرعاة الرحل يعتدون على مواطنين من دوار السلامنة بجماعة السبيعات اقليم اليوسفية ويرسلونهم الى مستعجلات الجبورات ؟

اسفرت مواجهات دامية بين عدد من الرعاة الرحل ينحدرون من الأقاليم الجنوبية ، ومواطنين من دوارالسلامنة بجماعة السبيعات بإقليم اليوسفية ،يوم امس الاثنين 6 ماي 2024، عن إصابة ثلاثة اشخاص بجروح بليغة على مستوى الوجه نقلوا على اثرها الى مستعجلات المستشفى الإقليمي للا حسناء باليوسفية لتلقي العلاجات الأولية، كما تعرض مواطن أخر للضرب والجرح ينحدر من احد الدواوير بجماعة الطياميم بذات الإقليم للضرب والجرح أصيب على مستوى رأسه بجروح متفاوتة الخطورة  .

وعلمت الجريدة نقلا عن شهود عيان ان الضحايا أصيبوا بجروح في مختلف انحاء اجسامهم بعد تعرضهم للضرب والجرح العمدين من طرف هؤلاء الرعاة الخارجين عن القانون مدججين بالأسلحة والهراوات مستعينين بعدد من سيارات رباعية الدفع .

وتعود تفاصيل الواقعة حسب ذات المصادر الى حدود يوم امس عندما تكهربت الأجواء بالمنطقة ، حيث اقدم هؤلاء الرعاة الصحراويين على تجاوز حدودهم وانتشروا في المنطقة بالقوة من اجل الرعي الجائر ، وبعد تدخل أبناء الدوار بتنبيههم ، باغثهم العشرات من الرعاة الرحل بالهجوم عليهم بواسطة الهراوات والعصي وعدد من السيارات رباعية الدفع من نوع “لاندروفير” قدروها ذات الشهود بالعشرات من السيارات مما تسبب في إصابة العديد من المواطنين العزل بجروح خطيرة استدعت نقلهم الى مستعجلات مستشفى الجبورات باليوسفية.

ويأتي هذا الحادث بعد تنامي ظاهرة الاعتداءات المتكررة من طرف الرعاة الرحل الصحراويين على المواطنين بمختلف ربوع إقليم اليوسفية ، ويطالب الضحايا بالتدخل الفوري والسريع من لدن الجهات المختصة من سلطات امنية وإدارية التدخل لوقف هذه الاعتداءات الهمجية ، من طرف هؤلاء الذين اصبحوا يشكلون خطرا على ساكنة إقليم اليوسفية  بفرضهم قانون الغاب وخلق الرعب في صفوف الأبرياء.

وفي ذات السياق كشفت ذات المصادر ان الضحايا  تقدموا بشكايات لدى أجهزة الدرك الملكي باليوسفية معززة بشواهد طبية تتبث مدة العجز الصحي بها ، في انتظار القرار التي ستتخده النيابة العامة المختصة في مثل هذه الاعتداءات الهمجية على المواطنين .