الرئيسية » اخبار » مراكش..أساتذة/ات وأطر التعليم الخصوصي يستفيدون من خدمات مؤسسة محمد السادس

مراكش..أساتذة/ات وأطر التعليم الخصوصي يستفيدون من خدمات مؤسسة محمد السادس

 

تتويجا للمجهودات المبذولة من طرف اتحاد التعليم والتكوين الحر بالمغرب من أجل استفادة الأطر الإدارية والتربوية وجميع العاملين بالقطاع من الخدمات التي تقدمها مؤسسة محمد السادس وتنزيلا لمقتضيات القانون  00/73 كما تم تغييره وتتميمه بالقانون 19/79 ولا سيما المادة 2 منه، الصادر بالجريدة الرسمية تحت عدد 7008 بتاريخ 2غشت 2021، في شأن تمكين الأطر الإدارية والتربوية وجميع العاملين بصفة دائمة ومنتظمة لدى مؤسسات التربية والتكوين التابعة للقطاع الخاص. انعقد بمقر المؤسسة المذكورة يوم الثلاثاء 07 دجنبر 2021  لقاء جمع اتحاد التعليم والتكوين الحر بالمغرب في إطار جامعة التعليم الخاص للاتحاد العام لمقاولات المغرب مع السيد يوسف البقالي رئيس مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين  ومساعديه.

وبعد مناقشة مستفيضة أعقبت العرض الذي تفضل به السيد رئيس المؤسسة حول الخدمات والامتيازات التي تمنحها المؤسسة لمنخرطيها وشروط وكيفيات الانخراط بالمؤسسة، حيث أكد  على استفادة جميع المنخرطين من جميع  الخدمات المقدمة من لدنها. وقد انتهى اللقاء بتسلم مشروع الاتفاقية الإطار المقترح من طرف مؤسسة محمد السادس المؤطر لعملية استفادة مستخدمي مؤسسات التربية والتكوين التابعة للقطاع الخاص من أجل تدارس مقتضياته وبنوده والاتفاق على مضامينه في أفق التحضير للقاء خاص حول مراسيم التوقيع عليه.

يذكر أن مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين  هي مؤسسة  اجتماعية مغربية ذات  صفة عمومية غيـر ربحية، وتتمتع بشخصية معنوية واسـتقلال مالي تعمل على توفير مجموعة من الخدمات في المجالات التي تعتبرها المؤسسة  ذات أولوية. فعلى مستوى الاحتياط الاجتماعي  تضع المؤسسة نظاما للاحتياط الاجتماعي لفائدة المنخرطين، يتألف من تغطية صحية تكميلية ، تأمين للمساعدة والنقل الصحي بالمغرب والخارج، صندوق للدعم الصحي. وفي المساعدة على السكن تقترح المؤسسة ثلة من الآليات لمساعدة موظفي قطاع التربية والتكوين على اقتناء أو بناء سكن رئيسي. أما فيما يخص الثقافة، التربية والتكوين ترعى المؤسسـة المبادرات المتعلقة بالثقافة والتربية، وتقوم بتوفير منحة مالية لأبناء المنخرطين  المتفوقين في الباكالوريا والأبناء المتمدرسين في التعليم الأولي  كما تقوم ببناء وتجهيز مدارس للتعليم الأولي، منشآت ثقافية، وأروقة فنية للعرض.وفي مجال السفر والترفيه تقدم المؤسسة للمنخرطين خدمات تشمل الولوج إلى النوادي السوسيورياضية ومراكز الاصطياف ، والاستفادة من تخفيضات  على تذاكر القطارات ، و المساعدة على أداء مناسك الحج . وآخر منتجاتها التي لقيت إقبالا كبيرا برنامج نافذة 2 الذي يعطي للمنخرطين الحق في اقتناء الحواسيب والربط الهاتفي وبالأنتيرنيت بأثمنة جد تفضيلية . وقد حضر حفل التوقيع السادة يوسف البقالي عن المؤسسة وكمال الديساوي ومحمد ملموس واسماعيل بوردال وجواد الدادسي وعبد العزيز بوقدير و أمين عزوزي عن الاتحاد .

بقلم عبدالرحيم الضاقية مراكش