أخر الأخبار
الرئيسية » اخبار » بعد مقاومة عنيفة ..درك الشماعية يلقي القبض على مجرم  خطير مبحوث عنه في قضايا الحيازة والاتجار في الممنوعات ؟

بعد مقاومة عنيفة ..درك الشماعية يلقي القبض على مجرم  خطير مبحوث عنه في قضايا الحيازة والاتجار في الممنوعات ؟

 

تمكنت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بالشماعية اول امس من توقيف احد اخطر المجرمين ، الذي كان موضوع مذكرات بحث وطنية صادرة عن أجهزة الدرك الملكي بالمدينة ، ومطلوب من طرف العديد من المراكز الدركية بالاقليم بتهمة الحيازة والاتجار في مخدر الشيرا .

توقيف المعني بالامر لم يكن سهلا كما يظن البعض ، حيث كان اشبه بما يحدث في أفلام العنف ، فبعد تحديد مكانه بأحد الاحياء بالشماعية تجند فريق متخصص من رجال الدرك الملكي بالمدينة ، حيث قامت بمحاصرته وشلت حركته ، بعد ابدائه مقاومة شديدة للعناصر الدركية ومهاجمتهم بسكين من الحجم الكبير ، في محاولة للافلات من يدهم ،لكن يقظة عناصر الدرك الملكي حالت دون ذلك ، ليتم اعتقاله واقتياده الى مركز الدرك ، ليبدأ التحقيق معه في المنسوب اليه.

مصدر امني أكد لموقع منار اليوم ان المشتبه فيه من دوي السوابق القضائية ومسجل خطر في سجلات المحققين ومبحوث عنه من طرف مختلف أجهزة الدرك الملكي في قضايا الاتجار وحيازة المخدرات ذات المصدر افاد ان الانتقال الى منزل المعني بالامر مكن من حجز دراجة نارية واسلحة بيضاء وكمية كبيرة من مخدر الشيرا .

وكشفت نفس المصادر ان المشتبه فيه احيل على انظار النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية باليوسفية  صباح اليوم السبت 21 ماي 2022، بعد الانتهاء من مسطرة البحث والتحقيق في المنسوب اليه ، قبل ان تقررالنيابة العامة ايداعه السجن بمدينة آسفي.

ومن جانب آخر علمت منار اليوم ان ذات العناصر الدركية ضمن حملاتها الأمنية المكثفة اسقطت العديد من الجانحين بتهم مختلفة ، من بينهم مشتبه فيه بترويج الأقراص المهلوسة بمختلف أنواعها وصفت بالخطيرة و ذات فعالية وتأثير قوي على مستهلكيها .

الى ذلك تم وضع المشتبه فيهم رهن تدبير الحراسة النظرية بمركز الدرك الملكي بالشماعية ، تحت اشراف البحث الذي يجري بتعليمات من النيابة العامة المختصة.