أخر الأخبار
الرئيسية » الارشيف » أين دعم حكومة بن كيران للأرامل المغربات؟؟؟

أين دعم حكومة بن كيران للأرامل المغربات؟؟؟





أصبح من المؤكد تأجيل عملية استفادة الارامل
المغربيات من التعويضات أو الدعم المادي التي خصصته حكومة عبد الاله بن كيران
لأطفال النساء الارامل, هذا التأجيل الذي تؤكده مصادر مطلعة دون اعلانه رسميا جاء
بسبب الاستحقاقات المقبلة المحلية والجهوية والخوف من انعكاس نتائجها على
الانتخابات وتأثيرها في أصوات النساء الارامل ولم تعلن الحكومة بشأنها حتى حدود
اليوم أي قرار رسمي سواء بالتأجيل أو بالتطبيق حيث لاتزال مقرات العمالات
والادارات المحلية تستقبل الملفات والطلبات فقط دون أية خطوة اخرى خصوصا عملية
البث فيها اقليميا ومحليا في انتظار البث الثاني مركزيا بالرباط وأوضحت مصادر جد
مطلعة أن العمالات تنتظرالقرار من الرباط الذي لم يأت بعد ,بل حتى قرار عقد
الاجتماعات الاولية للجن البث المحلية التي تضم ممثلا عن وزارة الداخلية وممثلا عن
وزارة التنمية الاجتماعية وآخر عن وزارة المالية لم يعط بعد لكي تجتمع هذه اللجان
لدراسة الملفات في مختلف عمالات المملكة بل تأجل لأكثر من مرة دون سبب يذكر ولا
تزال اللجان تنتظر الاذن من الرباط, وموفدي وزارة التضامن والاسرة والتنمية
الاجتماعية التي لا تتوفر على مندوبيات جهوية الذي قد يأتي وقد ينتظر الى ما بعد
الانتخابات