أخر الأخبار
الرئيسية » الارشيف » رؤساء الجماعات الترابية بإقليم اليوسفية ينوهون بالمجهودات التي يبدلها عامل عمالة اقليم اليوسفية

رؤساء الجماعات الترابية بإقليم اليوسفية ينوهون بالمجهودات التي يبدلها عامل عمالة اقليم اليوسفية

موقع المنار توداي///17/03///2018///
في اطار انفتاحها
على محيطها الاقليمي والجهوي والوطني ووعيا منها بأهمية دور الصحافة وما لها من
دور فعال في تنوير وتثقيف الرأي العام ،وإلتزاما بمبادئ ومصداقية ونبل مهنة صاحبة
الجلالة ،وكذلك انفتاحها على الفعاليات الديمقراطية والاجتماعية والسياسية
والرياضية والبيئية والاقتصادية ،أجرى موقع المنار توداي عدة استجوابات مع العديد
من الفاعلين السياسيين بإقليم اليوسفية ،والتقى بعدد كبير من رؤساء الجماعات
الترابية ،بمختلف انتماءاتهم السياسية ،لتقييم الوضع الاقليمي منذ تعيين السيد
العامل الجديد على رأس عمالة اقليم اليوسفية ،وقد أجمع السادة رؤساء الجماعات
الترابية بإقليم اليوسفية عن روح التعاون الايجابي مع السلطات المحلية والمصالح
الخارجية وعلى رأسها السيد محمد سالم الصبتي عامل صاحب الجلالة على الاقليم،مفندين
الادعاءات الكادبة التي يروج لها اعداءالديمقراطية ،ومناهضي التغيير ،وخصوم
التنمية المحلية ،عن طريق تخريجات عبر الفضاء الازرق لا أساس لها من الصحة ،وقال
رئيس جماعة ترابية فضل عدم ذكر اسمه ،ان السيد العامل يبدل مجهودات جبارة لما فيه
خير لاقليم اليوسفية وساكنته ،والروح الايجابية التي يتعامل بها ولازال مستمرا في
ذلك، بفضل الاستراتيجية المحكمة المبنية على مبدأ تقريب خدمات الادارة من المواطن ،وتكريس
قيم الديمقراطية السليمة في التعامل مع جميع الملفات الادارية والمالية ،ونشر
ثقافة التواصل وحسن الاستقبالات ،الشيئ الذي خلق صدى طيبا لدى عموم المسؤولين
والمواطنين وصل صيته جهويا ووطنيا ،وفي حديثه للمنار توداي قال السيد محمد فكري
رئيس الجماعة الترابية أجدور انه لمس اختلاف كبير بين الامس واليوم ،من حيث التسيير
والتجاوب الايجابي لمطالب الساكنة ،وتواجده عن قرب من هموم وانشغالات واهتمامات
المواطنين والمواطنات ،وان كان هذا يدل على شيئ فإنما يدل على الجولات الميدانية
التواصلية  للسيد عامل الاقليم  لمختلف ربوع الاقليم والانصات عن قرب لهذا
المواطن وما يعانيه من مشاكل مختلفة على جميع المستويات ،وقال ايضا انه منذ تعيين
السيد محمد سالم الصبتي عاملا على عمالة اليوسفية عرفت هذه الاخيرة إصلاحات وتهييئات جديدة،
جعلت منها نموذجا مميزا يحتذى به في التسيير والتنظيم والتهيئة
.وقالت النائبة الاولى لرئيس المجلس البلدي للشماعية فاطمة أعريش،ان
السيد العامل منذ جلوسه على الكرسي الاول بعمالة اليوسفية ،وقف على اصلاح عدد من
الاختلالات السابقة ،من خلال تواجده ومتابعته للاحداث والوقائع ولجميع الملفات
المتعلقة بالشأن العام الاقليمي ،ولقيت خطوات السيد العامل الجديد اشادة وتنويها
واسعا من قبل ساكنة الاقليم ،واصبح يعتبر شخصا محبوبا  عند سكان اقليم اليوسفية برمته،بتواضعه
وانضباطه ،وتدخله العاجل في حل العديد من المشاكل الاجتماعية والاقتصادية
والرياضية وووو….وفي شهادة رئيس الجماعة الترابية الطياميم السيد أحمد الظريف ،قال ان السيد محمد
سالم الصبتي عامل صاحب الجلالة على اقليم اليوسفية ،منذ تعيينه وهو يباشر عمله بكل
أدب وتفاني ووطنية عالية ،وترسيخ قيم الحكامة الادارية الجيدة ،واضاف ايضا ان
السيد العامل يتلقى بشكل مباشر طلبات واقتراحات وشكايات المواطنين دون استثناء،كما
أشار أيضا ان الادارة عرفت في عهده تحسنا واضحا وملموسا وكذا استقبال جميع
الوافدين على العمالة في ظروف جد متميزة..وقال السيد خالد الواضح رئيس الجماعة الترابية رأس العين ،في شهادته متحدثا
الى موقع المنار توداي،ان السيد عامل صاحب الجلالة على اقليم اليوسفية ، والعمالة
التي يديرها تعتبر النموذج الذي يحتدى به للادارة المطبقة لتوصيات الخطب الملكية ولتوجهاته
نصره الله وايده ،ولمبادئ الضمير المهني وثقافة الواجب الذي وجب على جميع المسؤولين
التحلي بها لخدمة المواطن والوطن على أكمل وجه..
وأكد السيد رئيس  المجلس
الاقليمي لليوسفية  عبد المجيد مبروك للمنار توداي من جهته ،انه من خلال تواجده المستمر في جميع
المناسبات والتدشينات واللقاءات ووو..مع السيد العامل  فإنه يولي اهتماما بالغا للمجتمع المدني ،و حريص
جدا على اشراكه في بناء المسار القانوني والمؤسساتي ورسم السياسات العامة ليكون
قوة اقتراح ودفع إلى الأمام، مشيرا إلى أن هذا التمشي يندرج في إطار انفتاح السيد
العامل على المجتمع المدني واتباعه وتبنيه لمقاربة تشاركية، كما اعتبر أن تدعيم
مشاركة المجتمع المدني يمثل ضرورة عاجلة.وقال  السيد خالد الخلادي رئيس الجماعة الترابية
ايغود، في شهادته للجريدة ان السيد العامل يخصص الحيز الاكبر من وقته للنهوض بالاوضاع العامة
للاقليم الذي يعرف هشاشة في البنيات التحتية ،كما انه يستمع جيدا للاقتراحات
العملية ،وامهات القضايا المطروحة التي ظلت عالقة دون حلول ، الى جانب التمكين من
معالجتها معالجة يطبعها العمل الجاد والوازن والشفافية،كما يدعو دائما الى التواصل
مع مكونات المجتمع المدني الفاعل بمقر الجماعات الترابية ،في اطار سياسة الانفتاح
عليه ،وتكريس جسور الثقة وتعزيز الديمقراطية التشاركية ..
وبدوره قال السيد حسن البيهي رئيس الجماعة الترابية اجنان ابويه في حديثه للمنار توداي ،ان اقليم اليوسفية من حسن حظه يتواجد على رأس ادارته الترابية السيد محمد سالم الصبتي ،وهو من خيرة الاطر الوطنية المغربية في منظومة وزارة الداخلية  سبق له ان تقلد عدة مهام كبرى على مستوى هرم السلطة،وادارة شؤونها  بتفان وصدق واخلاص في العمل وهو يتمتع بحس وطني عالي ومصداقية ،كما حظي بشرف تعيينه من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عدة عمالات من بينها تعيينه مؤخرا على رأس عمالة اقليم اليوسفية ،وهو الآن  ماض بخطى حتيثة نحو البناء والنماء ، والاصلاح والتغيير بفكر سياسي حداثي ديمقراطي يستحت الخطى المؤسسة بحثا عن معانقة افق مصالح المواطنين ومطامح اقليم اليوسفية الفتي..