الرئيسية » اخبار » مراكش : يوم تواصلي لفائدة المتقاعدين نظمته مؤسسة محمد السادس

مراكش : يوم تواصلي لفائدة المتقاعدين نظمته مؤسسة محمد السادس

عبد الرحيم الضاقيةمراكش

في إطار تقليد راسخ دأبت عليه مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية لأسرة التربية والتكوين نظمت على الصعيد الوطني يوم 20 ماي 2023  يوم وطني تحسيسي وتواصلي مع فئة نساء ورجال التعليم المحالين على التقاعد برسم هذا الموسم .وعلى غرار باقي الفروع نظمت الوحدة الجهوية للمؤسسة بشراكة مع الصندوق المغربي للتقاعد والتعاضدية العامة لوزارة التربية الوطنية الدورة الثامنة للأبواب المفتوحة لأسرة التربية و التكوين لفائدة متقاعدي/ات الجهة وذلك بفضاءات مديرية وزارة التربية الوطنية بمراكش . وقد عرف النشاط تنظيما محكما سهرت عليه ثلة من أطر المؤسسات الشريكة حيث حدد لكل مرتفق/ة مسار محكم عبر المراحل التالية :

  • الاستقبال والتسجيل وتعبئة الاستمارات والوثائق ؛
  • تجديد الانخراط وطلب منحة التقاعد بالتعاضدية العامة للتربية الوطنية؛
  • التعرف على خدمات الصندوق الوطني للتقاعد عبر شريط مؤسساتي، مع ضمان تتبع تسويات ملفاتهم عن بعد. من خلال رسائل نصية SMS ؛
  • تسوية وضعية استمرار انخراطهم بمؤسسة محمد السادس؛
  • استراحة شاي.

وقد تميزت الأبواب المفتوحة بحضور وازن لمختلف مديريات الجهة وقد قام متقاعدو إقليم أسفي بتنظيم رحلة إلى المكان لتسهيل مأموريتهم/ن في أحسن الظروف، بل حج إلى المديرية متقاعدو بعض المناطق المجاورة للجهة كدمنات وورززات. وفي تصريح ذ. خالد الداودي المسؤول على الوحدة الجهوية أكد أن هذا اليوم لن يكون ناجحا دون تظافر جهود جميع الشركاء المساهمين/ات إضافة إلى المديرية التي وفرت هذا الفضاء الملائم شاكرا الجميع على تعبئتهم المواطنة. وأكد على أن الوحدة تبقى رهن إشارة كل المنخرطين/ات لمواكبة ملفاتهم/ن ووضعياتهم والإدارية والنظامية ، وأن اليوم كان ناجحا بحكم أن فعاليات هذا اللقاء استقبلت أزيد من 90% من المحالين على التقاعد بجهة مراكش اسفي .