الجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل باليوسفية يدين التدبير الاحادي للوزارة و يعلن رفضه لمذكرة تدبير الفائض و يدعو نساء و جال التعليم للتصدي لها بحزم.
إن المكتب الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل باقليم اليوسفية إذ يهنئ أسرة التعليم بحلول الموسم الدراسي الجديد2015/2016 و يتمنى لها عودة مباركة و كانت ستكون ميمونة لولا أن الوزارة الوصية على القطاع ارتأت أن تجعلها عودة مأزومة جراء التدابير المجحفة التي اتخذتها ضد الاسرة التعليمية حيث عملت على تكريس اكتظاظ التلاميذ في الحجرات و تقليص بنيات المؤسسات التعليمية من أجل توفير فائض خيالي و وهمي من الموارد البشرية ثم العمل على تطبيق مذكرة وزارية مشؤومة بشكل انفرادي مما نعتبره إجراء إنتقاميا و تأديبيا و ذلك من خلال إجبار الفائضات و الفائضين على المشاركة في حركة إنتقالية داخل الجماعة لتصريفهم في ضرب صارخ لمبدإ الامتياز الذي كان معمولا به كشرط وضعته النقابات للقبول بالمذكرة السيئة الذك و التي كانت تعرف بمذكرة إعادة الانتشار و عليه فإن الجامعة الوطنية للتعليم :
منار اليوم – جريدة شاملة مستقلة























