أخر الأخبار
الرئيسية » الارشيف » من يتحمل مسؤولية تلميذة بثانوية القدس بالشماعية طردت من الفصل الدراسي بدون موجب قانون؟؟

من يتحمل مسؤولية تلميذة بثانوية القدس بالشماعية طردت من الفصل الدراسي بدون موجب قانون؟؟

موقع المنار توداي…. بقلم أب التلميذة إيمان …اليومي أحمد… 

يبدو أن التاريخ يعيد نفسه وفق رغبة من خططوا بسوء نية واضحة لجعل ثانوية القدس التأهيلية بالشماعية تعاني من العقم من جديد بعد أن استبشر العديد خيرا مع النقلة النوعية التي عرفتها خلال الاعوام الماضية,التي دشنت انطلاقة حقيقية وفعلية في محاربة الفساد المالي والاداري وكشف عن نوع من الابداع في قيم الاشراك والمشاركة وفق التصور الجديد للتسيير الاداري والمالي للمرفق العمومي…هذه القيم ما فتئت تطير بقوة البرق مع مرور الايام والشهور والسنين بفعل اصرار بعض الجهات الى قلب المعادلة رأسا على عقب حيث بدا واضحا للعيان الفرق الشاسع بين عقلية البناء وخبث الهدم من أجل ارضاء المصالح الشخصية الضيقة .. مناسبة هذا الكلام هو مايجري ويدور في فلك هذه المؤسسة التي لا يكاد يمر يوم من الايام دون الوقوف عند واقعة أو مصيبة أو قضية تقع داخل الثانوية في غفلة من الجهات المسؤولة ,وقضية اليوم التي بين ايدينا ضحيتها تلميذة تدرس بالاولى بكالوريا علوم وبطلها استاذ مادة الرياضيات ,وتعود تفاصيل هذه الواقعة الى يوم  الاثنين21/12/2015 صباحا , حيث كانت التلميذة ايمان اليومي تتواجد ضمن زميلاتها وزملائها بالفصل الدراسي في مادة الرياضيات “فرض” من العاشرة صباحا الى 12  عشرة زوالا بينما هو كذلك تفاجئت التلميذة بتلميذ يمد يده على ورقة وسخها امام اندهاش الجميع بما فيها الاستاذ ,فطلبت التلميذة من الاستاذ ان يعيد لها  ورقة الوسخ ,فتدخل الاستاذ وسحب من التلميذ ورقة الامتحان الشيئ الذي لم  يستسغه التلميذ فتوجه نحو الاستاذ واسترجع ورقة الامتحان بالقوة من عند الاستاذ ,فقامت التلميذة متسائلة عن ورقتها مما اثار حفيظة الاستاذ وسحب منها ورقة الامتحان وأهانها وطردها من الفرض دون وجه حق ,ذهب اب التلميذ لإدارة المؤسسة لتنصفه فيما وقع لابنته التي يعترف لها الجميع بحسن سلوكها وبمتابرتها وبالنتائج المتميزة التي تحصدها بشهادة مفتش للتعليم الذي كان قد زار مؤخرا مؤسسة القصد لحضور حصة الرياضيات عند نفس الاستاذ بنفس الثانوية وأشاد بعبقرية التلميذة في مادة الرياضيات,وفعلا من خلال استنطاق التلميذ اعترف بأنه سرق ورقة الوسخ من ايمان كما أكد ذلك  تلاميذ شهود يدرسون في نفس القسم ,فطلب مدير المؤسسة من الاستاذ ان يتقدم باعتدار لأب التلميذة امام مجموعة من حراس داخلية وخارجة المؤسسة ,إلا أنه رفض رغم الادلة والحجج الدامغة التي تفيذ ان الاستاذ تصرف بطرق لا تربوية في حق التلميذة ,كما أنه لم يحرك ساكنا في حق التلميذ الذي أخد منه ورقة امتحانه بالقوة والعنف الزائدين وأثار البلبلة والفوضى داخل الحجرة الدراسية , بعد ذلك تدخل مجموعة من الاطر التربوية لفك النزاع بما فيهم السيد المدير الذي قال لأب التلميذة غدا سنأخد اجراء إداري في حق الاستاذ ,الشيئ الذي لم يقع وانقلبت الآية ضد أب التلميذة وجاء المدير ليقول له اننا  كإدارة اعتمدنا تقرير الاستاذ الذي جسد حقيقة الواقعة وأنه هو الذي له الصلاحية  الكاملة في اتخاد اي إجراء اداري في حق التلميذة,رغم الشهادات الحية للتلاميذ /ة/ التي استقاها المدير منهم بنفسه  والتي تفيد ان التلميذة مظلومة وجب انصافها..فلما سدت الابواب في وجه الاب قصد جريدة المنار توداي ليفضح سلوكات الاستاذ وتوطؤ الادارة معه وفعلا قد تنجح المناورات لإسكات صوت الحق وقد تفلح تحالفات المنطق الضيق القائم على ارضاء موقف الاصحاب والمقربين صوابا كان أم خطأ على جعل منطق الاهمال والاقصاء واللامبالاة وعدم تقدير المسؤولية تسود,ونحن أيضا نضم صوتنا الى صوت اب التلميذة منددين بهذا الفعل اللا تربوي مطالبين من نيابة التعليم باليوسفية التدخل لوقف هذا التسيب الاداري والضرب بيد من حديد لمن خولت نفسه ان يتلاعب بمصائر ابناء وبنات الشعب الذين هم رجال ونساء  المستقبل وحماة الوطن..
امضاء اليومي أحمد ..الحامل لبطاقة التعريف الوطنية … ha107773